14 مارس 2022

السعودية تعدم 81 شخصا في يوم واحد لا رد فعل من الديمقراطيات الغربية

    3/14/2022 01:47:00 م   No comments

ذكرت وسائل إعلام رسمية ، السبت ، أن السعودية قطعت رؤوس 81 شخصا على الأقل في يوم واحد ، بينهم سبعة يمنيين وسوري.

وقال ناشطون إن 41 منهم من الشيعة من منطقة القطيف الشرقية.

يبدو أن تنفيذ عقوبة الإعدام الجماعية هو أكبر عملية إعدام في المملكة في تاريخها الحديث. وتجاوز العدد الإجمالي لمن أعدموا عدد الذين نفذوا الإعدام الجماعي في كانون الثاني (يناير) 1980 ضد متشددين أدينوا بالاستيلاء على المسجد الحرام في مكة ، حيث قطع رؤوس 63 شخصا.

أدانت منظمة ريبريف الحقوقية الإعدامات وقالت إنها تخشى على سجناء الرأي ، بمن فيهم الأفراد الذين اعتقلوا وهم أطفال ، المحكوم عليهم بالإعدام في السعودية.

وقالت ثريا باوينز نائبة مدير منظمة ريبريف في بيان "على العالم أن يعرف الآن أنه عندما يعد محمد بن سلمان بالإصلاح ، فإن إراقة الدماء ستتبع".

"في الأسبوع الماضي فقط ، أخبر ولي العهد الصحفيين أنه يخطط لتحديث نظام العدالة الجنائية في المملكة العربية السعودية ، فقط ليأمر بأكبر عملية إعدام جماعي في تاريخ البلاد.

منذ توليه السلطة ، قام ولي العهد الأمير محمد في عهد والده بتحرير الحياة في المملكة بشكل متزايد ، وافتتح دور السينما ، مما سمح للمرأة بقيادة السيارات وتشويه سمعة الشرطة الدينية التي كانت تخشى البلاد في السابق.

ومع ذلك ، تعتقد وكالات المخابرات الأمريكية أن ولي العهد أمر أيضًا بقتل وتقطيع أوصال كاتب العمود في واشنطن بوست جمال خاشقجي ، أثناء الإشراف على الضربات الجوية في اليمن التي قتلت مئات المدنيين.

العالم يتفاعل - أم لا

باستثناء إيران ، لم ترد أي حكومة ، بما في ذلك الديمقراطيات الغربية ، على القتل الجماعي. ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية في 13 مارس / آذار أن إيران علقت من جانب واحد المحادثات الهادفة إلى نزع فتيل التوترات القائمة منذ فترة طويلة مع المملكة العربية السعودية.

لاحظت صحيفة نيويورك تايمز صمت الديمقراطيات الغربية وربطها بالأحداث في أوكرانيا.

وأشارت إلى أن الدول الغربية تتطلع إلى المملكة العربية السعودية ، أحد أكبر منتجي النفط في العالم ، للمساعدة في تعويض النقص في إمدادات النفط حيث تتجنب العديد من الدول الطاقة من روسيا بسبب غزو الرئيس فلاديمير بوتين لأوكرانيا ، " لا يمكننا إظهار اشمئزازنا من فظائع بوتين بمكافأة ولي العهد ". https://www.nytimes.com/2022/03/12/world/middleeast/saudi-arabia-executions.html



Assistants

About Assistants

هيئة التحرير

Previous
Next Post
ليست هناك تعليقات:
Write comments

شكرا


ابحث عن مقالات مثل التي قرأت

Advertise Here

المقالات الأكثر قراءة

_____________________________________________________
حقوق التأليف والنشر © مراجعات. جميع الحقوق محفوظة.