27 يوليو 2013

مقاتلو المعارضة قتلوا 123 شخصا في الشمال اغلبهم من المدنيين

    7/27/2013 03:40:00 م   No comments

(رويترز) - اتهمت وسائل الاعلام الرسمية السورية يوم السبت مقاتلين من المعارضة بقتل 123 شخصا غالبيتهم من المدنيين اثناء هجوم الاسبوع الماضي للاستيلاء على بلدة خان العسل في شمال سوريا.

وأدت الحرب المستمرة منذ اكثر من عامين إلى مقتل اكثر من 100 ألف شخص واتهمت جماعات حقوقية كلا من القوات الموالية للرئيس بشار الأسد ومقاتلي المعارضة بارتكاب جرائم حرب.

وقالت الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) ان "المجموعات الإرهابية المسلحة" ارتكبت "مجزرة جماعية مروعة تحمل بصمات تنظيم القاعدة طالت عشرات المدنيين والعسكريين في بلدة خان العسل وعمدت إلى التنكيل بجثثهم ورميها في حفرة كبيرة على اطراف البلدة وأضرمت النار في عدد اخر من جثث الشهداء."

وتأتي الاتهامات بعد يوم من نشر جماعة مسلحة تطلق على نفسها "لواء أنصار الخلافة" تسجيلا مصورا في موقع يوتيوب اظهر جثث 30 شابا ملقاة بجوار حائط. وقالت الجماعة المسلحة انهم من ميليشيات موالية للأسد.

ونقل المرصد السوري لحقوق الانسان امس الجمعة عن نشطاء في خان العسل قولهم ان اكثر من 150 جنديا قتلوا يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين داخل البلدة وحولها منهم 51 جنديا وضابطا جرى اعدامهم.

وبعد ان نالت تأييدا غربيا في المراحل الاولى من الانتفاضة سقطت المعارضة في براثن اقتتال داخلي بين الجماعات المعتدلة والجماعات الاسلامية المتشددة. وفي الوقت نفسه يعتمد الأسد على إيران وروسيا وجماعة حزب الله اللبنانية في حملته لقمع مقاتلي المعارضة.

وخاض متشددون إسلاميون معارك ضد وحدات كردية يوم السبت قرب الحدود مع تركيا في اطار نزاع مستمر على الاراضي.
واصل القراءة »

Unknown

About Unknown

هيئة التحرير

Previous
Next Post
ليست هناك تعليقات:
Write comments

شكرا

ابحث عن مقالات مثل التي قرأت

Advertise Here

المقالات الأكثر قراءة

_____________________________________________________
حقوق التأليف والنشر © مراجعات. جميع الحقوق محفوظة.