8 فبراير 2013

معركة الأعلام والإديولوجيات في سوريا

    2/08/2013 04:11:00 م   No comments

معركة الأعلام والإديولوجيات في سوريا
قام متظاهرون ومقاتلون إسلاميون بالإعتداء على متظاهرين طالبوا بالدولة المدنية، خلال تظاهرة في مدينة سراقب بمحافظة ادلب.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان تلقت “الحياة” نسخة منه، أن “عناصر من جبهة النصرة وكتائب اسلامية قامت بإنزال علم الثورة السورية خلال تظاهرة حاشدة في مدينة سراقب” بمحافظة ادلب.

وأظهر شريط فيديو بثه ناشطون على موقع يوتيوب تظاهرة حاشدة حمل المشاركون رايات اسلامية بالإضافة إلى علم الثورة السورية، لكن في حين كان الجمع في المقدمة حيث تحتشد الرايات الاسلامية السوداء يهتفون “قائدنا للأبد، سيدنا محمد”، رد القسم الثاني من التظاهرة بهتاف: “واحد واحد واحد، الشعب السوري واحد”.

وحين “ردد بعض الشباب والذين كانوا من اوائل الشباب الذين خرجوا في تظاهرة معارضة للنظام في آذار/مارس 2011 هتاف: وحدة، حرية، دولة مدنية، ما كان من عناصر جبهة النصرة والكتائب الاخرى إلا أن ردوا عليهم بهتاف: هي هي هي خلافة اسلامية واعتدوا بالضرب على بعضهم”، بحسب المرصد.

وأظهر شريط الفيديو أنه حين هتف بعض المشاركين بشعار ” وحدة، حرية، دولة مدنية”، قام متظاهرون بالاعتداء عليهم وقام شابان، احدهما يلبس بزة عسكرية، بأخذ علمين للثورة السورية عنوة منهم وانزلا العلمين عن الصارية وداسوهما على الارض.

ولفت المرصد في بيانه إلى أن هذه “الحادثة تتكرر للاسبو ع الثاني على التوالي”، موضحاً إلى أنه لم يشر اليها يوم الجمعة الماضي “بسبب عدم وجود شريط مصور يوثق الحادثة”.


عن هيئة التنسيق

Unknown

About Unknown

هيئة التحرير

Previous
Next Post
ليست هناك تعليقات:
Write comments

شكرا

المتابعون


ابحث عن مقالات مثل التي قرأت

Advertise Here

المقالات الأكثر قراءة

_____________________________________________________
حقوق التأليف والنشر © مراجعات. جميع الحقوق محفوظة.